الشروط والاحكام لمقدمي الخدمة
هذه الاتفاقية ("هي الشروط والأحكام وسياسة الاستخدام العامة") وهي اتفاقية ملزمة فيما بين شركة إقرار لخدمات الأعمال و"مقدم الخدمة" والموافقة عليها تعتبر قبولاً من جانب "مقدم الخدمة" بالالتزام بهذه الشروط والأحكام"
التعريفات:
المستخدم: يشير إلى العميل و/أو مقدم الخدمة و/أو أي زائر للمنصة.
طالب الخدمة: يشير الى صاحب العمل المستخدم بصيغة المفرد و/أو الجمع، والمسجل في منصة إقرار سواءً أكان فردأ أو أحد منشآت القطاع الخاص أو الحكومي ويرغب في الاستفادة من خدمات مقدم الخدمة عن طريق المنصة وفق شروط وأحكام هذه الاتفاقية.
مقدم الخدمة: أي من مقدمي الخدمات المحاسبية من المكاتب او الشركات المحاسبية المرخصة أو الأفراد المرخصين من وزارة التجارة ويسجل بالمنصة لعرض خدماته عن بعد في العديد من المجالات في الخدمات المالية والمحاسبية والاستشارات الإدارية والتي يتم تعيينها مسبقاً وذلك لتقديم الخدمات للعميل وفق شروط وأحكام هذه الاتفاقية، فيقوم بقبول طلب العميل على المنصة، من أجل تقديم عرض مالي للعميل، ومن ثم الحصول على موافقة العميل بهدف تنفيذ الأعمال الخاصة بالعميل وتسليم المخرجات له.
منصة إقرار/المنصة: المنصة الإلكترونية التابعة لشركة إقرار لخدمات الأعمال www.egrar.sa
القوانين: تشير الى القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
الشروط والأحكام و/أو الاتفاقية و/أو شروط الاستخدام و/أو الوثيقة: تشير إلى هذه الوثيقة وما تتضمنه من شروط وأحكام ومايقع عليها من التعديل وكافة الوثائق المشار فيها الان و/أو المضافة لاحقاً.
الخدمة أو الخدمات: يشير إلى خدمة أو خدمات يقوم مقدم الخدمة بتقديمها للعميل عبر منصة إقرار بناء على العرض الذي تقدم له من مقدم الخدمة ووفقاً لسياسة هذه الشروط والاحكام.
العرض أو العروض: يشير الى كل طلب يقوم طالب الخدمة بطلبه على منصة إقرار والاتفاق مع مقدم الخدمة، بحيث لا يعتبر العرض قد قبل الا بعد موافقة مقدم الخدمة على طلب العميل وتقديم عرض سعر نهائي ويقابله موافقة طالب الخدمة على عرض السعر وسداد قيمة الخدمة، وفقا لسياسة هذه الشروط والأحكام
شروط الحساب:
- يستطيع المستخدم تسجيل حسابه بالمنصة الذي تتيح له العديد من المزايا والخدمات المختلفة.
- يلتزم كلا من العميل ومقدم خدمة بتزويدنا بالبيانات المحددة في استمارة التسجيل الالكتروني المخصصة له عبر المنصة أو أي وسيلة أخرى "يتم طلبها". يجب على المستخدم التسجيل في المنصة باسم لائق، ويتعهد بعدم التسجيل بأي أسماء مجهولة و/أو غير حقيقية و/أو مضللة و/أو تخالف النظام العام و/أو الآداب العامة والقوانين والأنظمة السارية في المملكة.
-يلتزم المستخدم بتقديم معلومات دقيقة عن نفسه، وعدم استخدام أي بيانات غير صحيحة أو خاصة بالغير.
-يحظر على أي مستخدم التسجيل لدينا بأكثر من حساب وسنقوم بحذف جميع الحسابات في حال اكتشافنا ذلك، وفي حال واجه مشكلة في حسابه الأول فعليه المتابعة مع فريق المنصة لحل المشكلة.
-يجب على المستخدم الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، وألا يقوم بالإفصاح عنهم للغير، وفي جميع الأحوال يلتزم المستخدم بكافة التعاملات التي تتم من خلال حسابه بالمنصة.
-نحتفظ بالحق في إلغاء الحسابات التي لم يتم تأكيدها أو الغير نشطة.
-تقوم المنصة بتدقيق البيانات التي قدمها مقدم الخدمة عبر المنصة لتسجيل حسابه للموافقة عليها، ويحق للمنصة حظر عضوية مقدم الخدمة إذا تم اكتشاف أنه وسيط ولا يملك الخبرة أو قام بأي فعل محظور وفقًا لأحكام هذه الشروط والأحكام.
التسجيل في المنصة:
يقر المستخدم بأنه لا يمكن الوصول لبعض و/أو كل أجزاء المنصة إلا من قِبل المستخدمين المسجلين، ويكون ذلك بعد تقديم بعض معلوماتهم المطلوبة من قبل ادارة المنصة في أي وقت خلال فترة تسجيل المستخدم في المنصة. يقر ويوافق المستخدم عند تسجيله بالمنصة وفي أي وقت خلال فترة استخدامه للمنصة، بأن المعلومات المقدّمة من قبله هي معلومات كاملة ودقيقة، ويلتزم بعدم التسجيل في المنصة والدخول اليها منتحلا مستخدم آخر.
صحة المعلومات التي يزودها المستخدم:
يضمن المستخدم أن جميع المعلومات التي يقوم بإضافتها في حسابه في المنصة صحيحة تماماً، ويتحمّل المستخدم كامل المسؤولية عن أي معلومات خاطئة يقوم بإضافتها.
سياسة الشكاوى:
-يحق للمتضرر تقديم الشكوى لإدارة المنصة، ويتم إتباع الخطوات التالية:
-يتقدم المتضرر بشكوى عبر نموذج تقديم الشكوى في المنصة ولدى القنوات التالية: (الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمنصة).
-سنستقبل الشكوى والتأكد من صحتها والرد على مقدم الشكوى خلال ثلاث أيام عمل من تاريخ استلامنا للشكوى.
-سنقوم بمعالجة الشكوى خلال خمسة أيام عمل من تاريخ ردنا على الشكوى.
-التواصل مع الطرف الآخر و/او المشتكى عليه (إن وجد) لاتخاذ اللازم.
-اتخاذ الاجراء الازم واشعار الأطراف المعنية بالشكوى.
سياسة التقييمات:
تتيح منصة إقرار لطالبين الخدمات المسجلين بالمنصة إضافة التقييمات على الخدمات من خلال المنصة، ويجب ان تخضع هذه التعليقات للشروط والضوابط الآتية:
-يجب أن يكون التعليق متعلق بالخدمة أو الخدمات، وأن يتضمن وصف تجربة العميل مع مقدم الخدمة أو الخدمات.
-يجب أن يكون التعليق متعلق بالخدمة أو الخدمات، وأن يتضمن وصف تجربة العميل مع مقدم الخدمة أو مميزات أو عيوب الخدمة أو الخدمات.
-لا تقبل منصة إقراراي تعليقات مسيئة أو مخالفة هذه الاتفاقية أو مخالفة لأي من القوانين المعمول بها.
-لا تقبل منصة إقرار أي تعليقات تتضمن إساءة للمنصة أو أي من المستخدمين أو مقدمي الخدمات.
- لا تقبل منصة إقرار أي تعليقات تتضمن أي ترويج لخدمات غير تابعة لها، كما يحظر تضمين أي برمجيات أو روابط خارجية أو أي محتوى غير متعلق بالخدمات.
- يحظر نشر وسائل تواصل أيًا كان نوعها من خلال المنصة، وسوف تقوم المنصة بحذف أي وسائل تواصل يتم بثها من خلال التعليقات.
- تحتفظ منصة إقرار بالحق في حذف التعليقات التي تخالف أحكام هذه الاتفاقية مع احتفاظ المنصة بكافة الحقوق القانونية.
محل العقد:
تقوم منصة إقرار بتقديم الحلول التقنية لقيوم مقدم الخدمة بتقديم الخدمات لطالبي الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة إقرار (www.egrar.sa ) وذلك مقابل استقطاع نسبة من العمولات مع ضريبة القيمة المضافة حسب ماهو متفق عليه عند تقديم طلب الانضمام كمقدم خدمة عبر الموقع الالكتروني.
مدة الاتفاقية:
(اثني عشر) 12 شهراً ميلادية تبدأ من تاريخ الموافقة على الشروط والاحكام وتجدد تلقائياً مالم يخطر أحد الأطراف الآخر قبل انتهاء مدة الاتفاقية بـ 30 يوماً.
الدفوعات والعمولة:
-تقوم منصة إقرار بتحصيل المبالغ المالية للخدمات المقدمة عند سداد المبلغ من قبل طالب الخدمة عن طريق حوالة بنكية لحساب شركة إقرار لخدمات الاعمال على أن يتم بعد ذلك تحويلها الى مقدم الخدمة بعد استقطاع نسبة المنصة.
-تستقطع منصة إقرار نسبة محدده في صفحة مقدم الخدمة بالموقع الالكتروني من اجمالي المبلغ المدفوع من العميل لمقدم الخدمة
-جميع النسب المستقطعة قابلة للتغيير من وقت لآخر من قبل المنصة بعد اشعار مقدم الخدمة بذلك وقبوله بها
-يتم تحويل المبالغ المالية المستحقة لمقدم الخدمة على حساب الايبان البنكي المضاف من قبل مزود الخدمة عند تسجيله لدى منصة اقرار بعد ارسال الفواتير الضريبية من قبله إلى لمنصة اقرار، على أن يقوم بإخطار المنصة بأي تعديلات أو تحديثات تطرأ على حسابه البنكي الخاص به
-يتم تحويل مبلغ الخدمة لمقدم الخدمة بعد استلام الفاتورة الضريبية من مقدم الخدمة وبعد استقطاع نسبة منصة إقرار خلال خمسة أيام عمل من استلام الفاتورة الضريبية
الضرائب:
-يلتزم مقدم الخدمة بدفع كافة الضرائب التي تقرها "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" على نشاطه التجاري أو المهني الذي يقدمه من خلال المنصة.
-يلتزم طالب الخدمة بدفع ضريبة القيمة المضافة وفقًا للوائح والأنظمة المُتبعة بالمملكة العربية السعودية من الفاتورة الإجمالية للخدمة أو الخدمات التي طلبها من خلال المنصة، ويتم تحصيل الضريبة ودفعها "لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في المملكة العربية السعودية.
التزامات مقدم الخدمة:
-إن تسجيل مقدم الخدمة لدينا قائم على الاعتبار الشخصي، وبالتالي ليس له الحق في التنازل عن الحساب إلى الغير.
-مقدم الخدمة هو المسؤول الأول والأخير عن الحساب المرتبط بجواله وبريده الالكتروني، ويُسأل مقدم الخدمة عن أي استخدام غير مشروع أو غير مصرح به يتم عن طريق حسابه في المنصة.
-يتعهد بحصوله على جميع التراخيص والشهادات النظامية لتقديم تلك الخدمات بحسب التعليمات والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
-يلتزم مقدم الخدمة بالتحقق من هويه العملاء ومستنداتهم وذلك حسب الأنظمة.
-يلتزم مقدم الخدمة بتقديم الخدمات المطلوبة منه حسب التعليمات الصادرة من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالخدمة.
-يلتزم مقدم الخدمة بإبلاغ طالب الخدمة عبر الايميل المعتمد بالاتفاقية في حال ورود بيانات أو مستندات تحتوي على بيانات غير صحيحة أو غير نظامية لتعديل ما يلزم وفي حال عدم تجاوب طالب الخدمة أو عدم تصحيح البيانات خلال مدة أقصاها 7 أيام فإن مقدم الخدمة يخلي مسؤوليته من أي غرامات أو تبعات نظامية.
-يلتزم مقدم الخدمة بمعالجة البيانات بافتراض صحتها وذلك حسب التقارير والبيانات المرفقة من طالب الخدمة.
-جميع الالتزامات مقدمة بناء على ما تم إفصاحه من قبل طالب الخدمة من بيانات وقوائم مالية ومستندات مع إخلاء مسؤولية مقدم الخدمة في حال تقديم بيانات مغلوطة من قبل طالب الخدمة.
-يلتزم مقدم الخدمة بأداء الأعمال طبقاُ للكفاءة المهنية العالية، وتعتبر مخرجات أعماله تحت مسؤوليته أمام طالبي الخدمات وأمام الجهات المختصة.
-يلتزم مقدم الخدمة بإدارة نظام تواصل فعال بين عناصره والمنصة والعملاء بما يضمن استدامة وكفاءة الأعمال.
-يلتزم مقدم الخدمة بتوفير الجهد والوقت في حال موافقته على عمل خدمة معينة لطالب الخدمة و/أو قبول موعد مع طالب خدمة وتقديم الخدمة أو الخدمات طبقًا للوصف والمبلغ المعلن عبر المنصة والمتفق عليه مع طالب الخدمة ووفقًا لطلبه وذلك بعد استيفاء كافة الطلبات وفق المستندات والبيانات المقدمة من طالب الخدمة، وأن يقوم بتنفيذ الخدمة أو الخدمات وذلك دون الحاجة الى أي تدخل من منصة اقرار أو إدارتها في تقديم الخدمات لطالب الخدمة.
-يلتزم مقدم الخدمة بحُسن معاملة العميل وعدم الإساءة له أو للمنصة بأي شكل من الأشكال.
-يقر مقدم الخدمة بأنه ليس موظف لدى منصة إقرار، ولا نعتبر أصحاب عمل بالنسبة له، وأنه يعمل على مسؤوليته الشخصية بلا أدنى مسؤولية قانونية على المنصة أو إدارتها، وأن المنصة وإدارتها جهة تنظيمية ووسيطة بينه وبين العميل.
قواعد التعامل في المنصة:
-يجب على مقدم الخدمة كتابة وصف الخدمة بعناية وذلك بعد الاتفاق مع العميل، وسيصل لطالب الخدمة من مقدم الخدمة عرض سعر يحتوي على كل امر تم الاتفاق عليه من " المدة، المبلغ المتفق عليه، ووصف الخدمة والدفعات وغيرها من التفاصيل" وهنا يحرص مقدم الخدمة على كتابته بشكل دقيق حيث سيتم الرجوع له في حالة عدم تنفيذ الخدمة حسب الاتفاق.
-يمكن لمقدم الخدمة التواصل مع طالب الخدمة بعد قبوله لعرض السعر عبر ايقونة المراسلات الخاصة بالمنصة في أي وقت، بالإضافة إلى امكانية تواصل مقدم الخدمة مع طالب الخدمة عن طريق بيانات التواصل المسجلة بهذا الاتفاقية.
-إذا تم اقفال الخدمة وكانت جاهزة للتسليم يمكن ل مقدم الخدمة، أن يضغط على زر اقفال الخدمة وسيصل تنبيه للعميل بذلك.
-بعد اقفال الخدمة من خلال المنصة يمكن لمقدم الخدمة تقديم طلب تسوية لمنصة إقرار.
-قبول مقدم الخدمة لخدمات لا يتقن العمل عليها وتضييع مقدم الخدمة لوقت طالب الخدمة من خلال التأخر في التنفيذ أو ضعف جودة التنفيذ أو عدم التنفيذ سيؤدي لتقييم حساب مقدم الخدمة سلباً من قِبل العميل مما يؤدّي لإغلاق حساب مقدم الخدمة في المنصة.
-يلتزم مقدم الخدمة بوصف الخدمة المتضمن محتوى الاتفاق بين طالب الخدمة ومقدم الخدمة، بحيث لا يجوز لمقدم الخدمة تقديم مخرجات غير متضمنة في ذلك الوصف وان قام بها مقدم الخدمة لا يلزم طالب الخدمة بدفع أي اتعاب أخرى.
-يلتزم مقدم الخدمة بتزويد المنصة بكافة البيانات التي تطلبها منه المنصة وفي أي وقت، دون الامتناع عن ذلك، وتشمل على سبيل المثال وليس الحصر بيانات الاتصال به، السجل التجاري- إن وجد، والشهادة الضريبية - إن وجد.
احكام عامة:
-يخضع هذا الاتفاقية "لشروط والاحكام" للقوانين السارية في المملكة العربية السعودية.
-يسري على هذا الاتفاقية أحكام الجهات الحكومية المعنية بالخدمات المقدمة والتعليمات والتنظيمات واللوائح الصادرة عنها.
-يتم تنفيذ بنود هذا الاتفاقية والالتزام بها من قبل الأطراف على مبدأ حسن النية، وأي خلاف ينشأ بين طرفي الاتفاقية بسبب تنفيذه أو تفسيره يتم حله ودياً خلال 30 يوم، فإذا تعذر حل النزاع فيعرض النزاع على الجهة القضائية المختصة.
-تحسب مدة هذا العقد بالتقويم الميلادي.
-يلغي هذا الاتفاقية "الشروط والاحكام" أي عقد أو اتفاق سابق بين الطرفين.
-يقر مقدم الخدمة بأن قد سبق له قبل التوقيع، الاطلاع والموافقة على هذا الاتفاقية وعلى السياسات الخاصة بالمنصة وما يطرأ عليها من تعديلات خلال فترة التعاقد.
-أي بند آخر سوى ما تقدّم يتفق عليه الطرفان، يلحق بهذا العقد ويعتبر جزءاً منه شريطة أن يكون كتابياً.
الاتصالات المراسلات والإشعارات:
-تقوم المنصة بالتواصل معك من وقت لآخر من خلال بيانات الاتصال التي قدمتها لنا، وبموجب هذه الاتفاقية فأنت تفوضنا في التواصل معك إلكترونيًا أو هاتفيًا، وفي حالة عدم رغبتك في تلقي الاتصالات منا يجب عليك إخطارنا وسنتوقف فورًا عن التواصل معك، ولكن هذا يعني أن خدماتنا قد تتوقف بالنسبة لك بشكل دائم.
-أي إشعارات تريد المنصة إبلاغها للمستخدمين تتم من خلال بيانات الاتصال الخاصة بهم، ويفترض علم المستخدم بالإشعار بمجرد قيام المنصة بإرساله له.
-في حالة رغبة المستخدم في إرسال الإشعارات لنا يجب أن يتم ذلك من خلال وسائل الاتصال الخاصة بنا المتاحة عبر صفحات المنصة.
حالات انقطاع الخدمة والخلل التقني في المنصة:
تبذل إدارة المنصة قصارى جهدها للحرص والحفاظ على استمرار عمل المنصة بدون حدوث مشاكل، رغم ذلك قد تقع في أي وقت أخطاء وانقطاع للخدمة وتأخير لها، وفي مثل هذه الحالات ستقوم ادارة المنصة بما في وسعها لإصلاح الانقطاع أو الخلل، ويقر المستخدم بأن الاصلاح سيتطلب الوقت ويتعين عليه الانتظار لحين تمكن ادارة المنصة من ذلك.
التسجيل في المنصة:
يقر المستخدم بأنه لا يمكن الوصول لبعض و/أو كل أجزاء المنصة إلا من قِبل المستخدمين المسجلين، ويكون ذلك بعد تقديم بعض معلوماتهم المطلوبة من قبل ادارة المنصة في أي وقت خلال فترة تسجيل المستخدم في المنصة. يقر ويوافق المستخدم عند تسجيله بالمنصة وفي أي وقت خلال فترة استخدامه للمنصة، بأن المعلومات المقدّمة من قبله هي معلومات كاملة ودقيقة، ويلتزم بعدم التسجيل في المنصة والدخول اليها منتحلا مستخدم آخر.
سياسة الإلغاء:
لا يحق لمقدم الخدمة إلغاء الطلبات المقبولة من جانبه لسبب غير مشروع.
فسخ الاتفاقية:
لا يحق لمقدم الخدمة ومنصة إقرار فسخ الاتفاقية إلا في حال إخلال أحد اطرافها بالتزاماته الواردة في هذا الاتفاقية على أن يتم استيفاء كافة الحقوق المالية بين الطرفين، والانتهاء من تسليم الأعمال القائمة لطالبي الخدمات قبل حالة الفسخ وفقا للشروط والاحكام الواردة بهذا الاتفاقية.
حقوق الملكية الفكرية:
-المنصة وجميع عناصرها المادية والمعنوية مملوك ملكية خاصة للمنصة، ولا يجوز تقليدها أو نسخه أو إعادة استغلالها بأي شكل من الأشكال. وجميع المحتويات الخاصة بالمنصة خاضعة للحماية القانونية بموجب القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويحق لنا اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة الاعتداء عليها.
-منصة إقرار هي اسم تجاري ومستخدمة من جانبنا ولا يجوز التعدي عليها أو تقليدها أو نسخها أو تداولها بشكل غير قانوني أو استخدامها على علامات أو خدمات غير تابعة لنا، وفي حالة الاعتداء على هذا الاسم يحق لنا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ كافة حقوقنا التجارية عليها.
اللغة العربية:
تم صياغة هذه الاتفاقية باللغة العربية، وفي حالة ترجمتها لأي لغة أخرى فإن النص العربي هو المعمول به أمام كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية إذا تعارضت الترجمة الأجنبية معه.
نسخ الاتفاقية:
حررت هذا الاتفاقية من نسختين بعد الموافقة الالكترونية الملزمة للطرفين، نسخة لمقدم الخدمة ونسخة للموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة للعمل بموجبها، والله الموفق.